- اضافة Squirrly
تجلب لك الكلمات المفتاحية التي لها علاقة بما تكتبه في الوقت الفعلي، إلى جانب أنها تقترح عليك كلمات مفتاحية سهل التصدر بها في نتائج البحث.
في هذه الحالة أنت لست بحاجة إلى استخدام خدمات الأبحاث حول الكلمات المفتاحية، كل ما عليك هو شراء Squirrly و تنصيبها و الحصول على نتائج و أبحاث جديدة لتساعدك في هذه المهمة.
إذا كنت تدير مدونة أجنبية أو لديك مدونة شركة انجليزية ننصحك بها أما على مستوى الويب العربي هي ليست عملية!
يمكنك التعرف عليها من هنا.
- خدمة Ahrefs Content Explorer
نحن نعرف أن مواقع التواصل الإجتماعي تعبر بالفعل عن اهتمامات الناس، و لأن جمهورك المستهدف موجود عليها فأنت من خلال استخدام هذه الخدمة ستعرف بالفعل المواضيع التي يشاركها و ما يدور فعلا في الوقت الراهن على فيس بوك و تويتر و جوجل بلس بالوقت الراهن.
هذا سيجعلك تنشئ محتويات لها علاقة بهذا الموضوع أكثر احترافية من تلك التي ينشرها الناس، أو استغلال ذلك لنشر رأي معارض يثير اهتمام الجمهور أو تناول تلك القضية بشكل أكبر و أفضل.
من هنا يمكنك الولوج إليها.
- استغلال بيانات Google Analytics
هذه المعرفة كافية لتدفعك من أجل تقديم ما يريده الناس و بالتالي التوسع أكثر في المواضيع التي يتابعونها و تقديم الكثير من المحتويات الإضافية ما سيجعلهم عند قراءة المقال الأكثر شعبية يتخدون بعدها قرار الدخول إلى المقالات المرتبطة التي تتناول نفس الموضوع.
من خلال المسار Behavior > Site Content > All Pages يمكنك بالفعل التعرف على الصفحات الأكثر زيارة في مدة معينة أو لكل الوقت.
- أداة Keywordtool.io
ماذا يعني هذا؟ في الواقع ليست محصورة على منشئي المحتوى في المواقع فقط بل أيضا منشئي المحتوى المرئي على يوتيوب و مطوري التطبيقات.
و من الجيد أن هذه الخدمة تقترح عليك الكلمات المفتاحية الطويلة و التي يمكنك مسكها بكل سهولة و جلب زيارات جيدة منها حسب البلد و المنصة التي تنافس عليها.
يتوجب عليك الإشتراك في Keyword Tool Pro للحصول على بيانات كاملة و مساعدتك في الحصول على كلمات مفتاحية طويلة تجلب لك الزيارات مرتين أكثر من تلك التي يمكنك جلبها من اقتراحات جوحل و محركات البحث!
من هنا يمكنك تجربتها
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))