السلام عليكم
اليوم معنا درس جديد مهم جدا في معاملاتنا اليومية من الشراء في الانترنات الى طلب خدمة المهم ايي شيئ انت طلبتالخدمة او استثمرت في موقع ما لكن هاذه الخدمة لم تعجبك او لم تتلقى الخدمة ابدا من البائع او صاحب الموقع وتريد استرجاع اموالك بعد ان دقعت له
طلب مني العديد من الإخوة المبتدئين شرح كيفية رفع نزاع على باي بال من أجل استرجاع أموالهم في حال تم النصب عليهم من أحد المواقع
أول خطوة هي تسجيل الدخول إلى حساب باي بال ثم البحث عن الصفقة التي تم
إجرائها بعد الضغط عليها يتم إظهار المعلومات وفي الأسفل إضغط على (أبلغ عنها
باعتبارها معاملة غير مفوض بها) كما في الصورة
ستنبثق صفحة جديدة حدد على نزاع البند في الخيار الأول ثم الضغط على استمرار
بعدها تحديد الخيار الأول لم أتلقى البند الخاص بي ثم الضغط على استمرار
اختيار نوع الإنتماء للبند مثلا خدمات
Service
ثم كتابة رسالة للبائع مثلا: لم أتوصل من هذا البائع بالبند المتفق عليه
I have not yet found the item from this seller agreed
ثم الضغط على استمرار
بعدها إنهاء الإتصالات مع البائع وتصعيد النزاع
وفي سؤال باي بال عن تصعيد هذه المطالبة أو النزاع
الإختيار الرابع مثلا: أنا لا أعتقد أن أتوصل إلى حل ودي مع البائع
ثم التأشير على المربع الصغير لتقديم معلومات صحيحة وصادقة إلى باي بال من أجل
إنهاء النزاع في أقرب وقت
واسفلها تقديم معلومات إضافية حول الصفقة مثلا : هذا البائع لا يفي بالتزاماته
This seller does not comply with its obligations
ثم الضغط على تصعيد المطالبة
وفي النهاية يقوم باي بال بإشعار البائع بهذا النزاع ويدعوه للإجابة في أقرب وقت
قد ترد الإجابة في أي لحظة ويتم تسوية النزاع في أقل من 30 يوما وباي بال دائما
تدعو إلى حماية المشتري عبر تقديم هذه المطالبة في حال واجه أحد مثل هذه
المشاكل مع البائع
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))